انظار الملايين من العالم تتجه نحو مدينة الرياض السعودية لمتابعة هذه الفعالية الهامة !

اتجهت أنظار الملايين من عشاق الكرة الإسبانية اليوم صوب استاد “الملك فهد” الدولي في العاصمة السعودية الرياض لمتابعة نسخة جديدة من مباريات “الكلاسيكو” الشهيرة بين ريال مدريد وبرشلونة بعدما نجح الفريقان في بلوغ المباراة النهائية للنسخة الـ 39 من كأس السوبر الإسباني بشكل عام والرابعة بنظامها الحالي.

واجتاز ريال مدريد عقبة فالنسيا عبر ركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة، كما احتاج برشلونة لنفس الطريقة (ركلات الترجيح) من أجل التغلب على ريال بيتيس في المباراة الأخرى بنصف النهائي ليتجدد الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية على لقب البطولة، علما بأن آخر مواجهة سابقة بينهما على لقب البطولة كانت في 2017. ومع خروج بيتيس وفالنسيا، انحصر السباق على اللقب بين بطل الدوري الإسباني (ريال مدريد) ووصيفه (برشلونة) على أول ألقاب الموسم الحالي. وتستضيف الملاعب السعودية فعاليات كأس السوبر الإسباني للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثالثة في آخر أربع نسخ. وقبل هذه النسخ الأربع ، كان نظام البطولة يقضي بالمواجهة ين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا في مواجهات من مباراتين ذهابا وإيابا ليفوز بلقب السوبر الفريق الذي يفوز في مجموع المباراتين.

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
نظف كليتيك بأقوى مشروب قاهر لتنظيف الكلى والجسم من السموم وتراكمات السنين بسرعه خيالية

 

شاب سعودي دفن زوجته حيه وعندما سأل عن سبب ارتكاب الجريمة صدم الجميع بإجابته

 

تجربة سعودي: شاهد كيف تغيرت حياة مواطن بعد تعاطي القات ..والمفاجأة مافعله بعد التعافي

 

تفاصيل شروط زواج المقيم اليمني من امرأة سعودية بعد التعديلات الجديدة وأسباب الرفض؟

 

ستنهي معاناتك..خبير سعودي يكشف عن مادة رخيصة الثمن تطرد الصراصير والحشرات من المنزل في 3 دقائق

 

عروس حسناء تهرب من المطار فور وصولها للسعودية بثوب الزفاف..ماحدث معها اصاب الجميع بالجنون؟!

 

إليك علامات بسيطة تنذرك بارتفاع مستوى السكر في الدم.. لا تتجاهلها أبداً!

 

مختص سعودي يكشف عن وصفة طبيعية تعالج سرطان المعدة والقولون والبنكرياس وتجعله يختفي تماما

 

سيدة سعودية أخذت دواء سكر لمدة 20 عاما.. وبعدما ذهبت للفحص كانت المفاجأة التي تهز البدن!

 

ما الذي تفعله المضيفات عندما ينام المسافرون..مضيفة طيران سعودية تكشف المفاجأة 

 

بالفيديو : ردة فعل قاتلة من سيدة جميلة استفزها زوجها بهدوءه..شاهد 

 

 

ولكن النسخ الأربع الأخيرة ومنها النسخة الحالية شهدت تغييراً في نظام البطولة حيث تضم البطولة الآن بطلي الدوري والكأس ووصيفيهما وتقام من دورين (نصف النهائي والنهائي) . وعلى مدار تاريخ البطولة بنظامها القديم، التقى ريال مدريد وبرشلونة 7 مرات على لقب السوبر وكان الفوز من نصيب ريال مدريد في 6 من هذه المواجهات فيما توج برشلونة باللقب مرة واحدة. وبرغم هذا، يستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة بشكل عام برصيد 13 لقبا مقابل 12 لقبا لريال مدريد الذي توج باللقب مرتين في النسخ الثلاث الماضية التي أقيمت فيها البطولة بنظامها الجديد علما بأن اللقبين جاء على الملاعب السعودية وهو ما قد يمنح ريال مدريد حافزا إضافيا قبل مباراة الغد. ويتطلع ريال مدريد لمواصلة سجله الجيد على الملاعب السعودية وأيضا سجله المميز أمام برشلونة في المواجهات بينهما بالسوبر الإسباني من أجل معادلة الرقم القياسي لبرشلونة، فيما يسعى برشلونة إلى تعزيز رقمه القياسي من ناحية والثأر لهزيمته أمام ريال مدريد في تشرين الأول / أكتوبر الماضي بالدوري الإسباني. ويدعم طموحات برشلونة في هذه المواجهة حجم الإصابات التي يعاني منها ريال مدريد في صفوفه والتي ستحرمه من أكثر من لاعب. وكان ريال مدريد عانى من إصابة أوريلين تشواميني وديفيد ألابا قبل السفر إلى الرياض، كما غاب ألفارو أودريوزولا عن مباراة الفريق أمام فالنسيا في نصف النهائي بسبب إصابة عضلية أيضا. وخلال المباراة أمام فالنسيا، تفاقمت أزمة الإصابات بالفريق من خلال إصابة كل من لوكاس فاسكيز وإدواردو كامافينجا وإيدر ميليتاو، وقد يشارك كامافينجا في مباراة الغد ولكن ريال مدريد سيفتقد بالتأكيد جهود فاسكيز وميليتاو. وفي المقابل، تبدو صفوف برشلونة شبه مكتملة، ولا يعاني مدربه تشافي هيرنانديز من غيابات مؤثرة في الفريق بل إنه استعاد في هذه البطولة جهود مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعدما افتقده في مباريات الدوري الإسباني مؤخرا بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه والتي لا تسري على مباريات السوبر.

اقرأ أيضاَ :

 

لن تتخيل ما سيحدث لجسمك عند تناول مشروب الشمر على الريق!..شاهد المفاجأة