رسمياً.. جماعة الحوثي تعلن اتفاق جديد مع السعودية ( تعرف على أبرز البنود)

جماعة الحوثي
جماعة الحوثي

 

أعلنت جماعة الحوثي، رسمياً، توصلها إلى اتفاق مع المملكة العربية السعودية لإيقاف الحرب وفق شروطها المتضمنة صرف المرتبات وإعادة اعمار ما دمر في اليمن.

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سعر جديد يسجله الريال اليمني امام العملات الاجنبية فاجئ الجميع هذه اللحظه!..السعر الآن

 

علامات إذا رأيتها فى يومك تأكد أن الله راضى عنك ويحبك .. تعرف عليها

 

سائق تاكسي أُعجب بطبيبة سعودية وعرض عليها زواج مسيار.. وبعد موافقتها حدثت المفاجأة

 

تحذير صحي عاجل للرجال.. فنجان القهوة قد يعرضك لعواقب صحية وخيمة

 

في السعودية : أجمل مضيفة طيران تكشف أسرار صادمة في مهنتها وحقائق مايحدث داخل الطائرات في المملكة

 

حادثة صادمة..مقيم في السعودية يستولي على زوجة مواطن وطفله ويرفض إعادتهما إليه وماحدث بعدها صعق الجميع!!

 

وصفة الموز والفازلين..بمجرد وضعها في هذا المكان من جسمك قبل النوم حتخلي جوزك يذوب فيكِ!!

 

لقبوها بحورية الأرض ..شاهد مذيعة سعودية على قناة العربية تسحر الجميع بجمالها الرباني 

 

هل تعلم ماذا تعني ” كهيعص ” في القرآن الكريم !؟ ستبكي إن عرفت الإجابة

 

بتأشيرة مجانية وراتب خيالي ومنح الجنسية خلال 6 شهور..دولة عظمة تفتح ابوابها للهجرة

 

تغير كبير غير متوقع لسعر الريال اليمني امام العملات الأجنبية في عدن وصنعاء ..السعر الآن

 

قتل زوجته بطريقة وحشية وما فعله بالجثة أمر صادم لا يخطر على بال أحد!!

 

قررت العروس مع خطيبها أن يجروا تجربة علاقة ثلاثية مع صديقتها ولكن ماحدث في النهاية جعلها تنهار على الفور!!

 

لاتتجاهلها ابدا..4 أسباب خطيرة وراء التعرق الشديد في الليل بحسب خبيرة صحية!

 

السعودية تصدر قرار صادم بسحب كل سيارة هيونداي توسان 2023 - 2024 لهذا السبب المفاجئ!!

 

صدر هذا في بيان للمتحدث باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبدالسلام، أكد فيه التوصل إلى اتفاق وتجاوز أهم العقبات لتنفيذه.

وقال محمد عبدالسلام في تغريدة على منصة "إكس": "التقينا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ ناقشنا خلال اللقاء المسار الانساني والسياسي والعسكري والتقدم الذي تم احرازه في خارطة الطريق وتجاوز أهم العقبات لضمان إنهاء العدوان والحصار وصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين والإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين وخروج القوات الاجنبية من اليمن وإعادة الإعمار والتهيئة للحوار السياسي" حسب وصفه.

معبراً عن "التقدير لجهود سلطنة عُمان الداعمة لجهود السلام خلال جولات الحوار التي تمت في مسقط وصنعاء والرياض".

التقينا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ ناقشنا خلال اللقاء المسار الانساني والسياسي والعسكري والتقدم الذي تم احرازه في خارطة الطريق وتجاوز أهم العقبات لضمان إنهاء العدوان والحصار وصرف المرتبات لجميع الموظفين اليمنيين والإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين وخروج القوات…

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) December 8, 2023

يأتي هذا بعد أن سربت مصادر سياسية مطلعة بنود اتفاق توصلت إليه المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثي، يتضمن صرف رواتب الموظفين كاملة وتبادل كافة الأسرى وغيرها من الخطوات الإنسانية والاقتصادية.

وغير المجلس الانتقالي الجنوبي، في اخر لحظة، مسار اتفاق السلام بين المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثي، بعد محاولة الرياض ترحيل قضية الجنوب إلى أجل غير مسمى.

 

وأعلنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء بنود خارطة طريق لتحقيق السلام في اليمن ووقف الحرب المستمرة منذ اكثر من 8 سنوات، بينها دفع رواتب الموظفين وانتظام صرفها.

 

وكشفت مصادر متطابقة عن توقيع إتفاق بين المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثي و"الشرعية" خلال ساعات، لإيقاف الحرب في اليمن.

 

وأفادت مصادر سياسية متعددة، بانجاز المملكة العربية السعودية برعاية الامم المتحدة اتفاق سلام في اليمن، يرحل قضية الجنوب إلى أجل مسمى.

 

وكان سياسيون أكدوا أن المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال محادثات استضافتها العاصمة السعودية الرياض، فرض شروطه لخوض غمار مفاوضات السلام مع جماعة الحوثيين لايقاف الحرب في اليمن.  

وكشفت مصادر سياسية أن المشاورات المنعقدة بالرياض، بين اعضاء مجلس القيادة الرئاسي والتحالف بقيادة السعودية، اسفرت عن مقررات هامة وحاسمة لملفات عدة يتصدرها ملف قضية الجنوب.

 

يتزامن هذا مع كشف سياسيين في وقت سابق، عن توجه المجلس الانتقالي الجنوبي، لاستخدام ورقة رابحة بهدف حسم مصير قضية شعب الجنوب في مواجهة محاولات المملكة العربية السعودية فرض خياراتها على الجنوبيين.

 

وتلقى التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تحذيراً من المجلس الانتقالي الجنوبي، من أن محاولته فرض خياراته على الجنوب وشعبه، ستفجر صراعاً دموياً ستطال تأثيراته الجميع.

 

وكانت مصادر كشفت عن توجه الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لمعالجة قضية شعب الجنوب بطرح لا يلبي طموحاتهم في إستعادة الدولة الجنوبية، بمنحهم صيغة إدارة ذاتية.

 

يذكر أن السعودية تغير موقفها من المجلس الانتقالي مؤخرا، وصعَّدت سياسيا واعلاميا ضده، بالتزامن مع رفع وتيرة دعمها تمكين رموز نظام علي عبدالله صالح من العودة إلى الواجهة في مختلف مفاصل الدولة ضمن توجه لاعادة نظام صالح إلى الحكم على حساب اخماد القضية الجنوبية.

اقرأ أيضاَ :

إعلان مفاجئ للملك سلمان جعل المقيمن يرقصون فرحاً ..تابع التفاصيل