بسعر حطم تويوتا و فورد.. شاهد نيسان كيكس 2025 أقوى سيارة كروس أوفر قادمة إلى السعودية بهذه الميزات!

قامت شركة نيسان بكشف الستار عن الجيل الجديد كلياً من سيارة كيكس 2025 ، والتي تعتبر من فئات الكروس أوفر المدمجة، حيث تتميز بتحسينات كبيرة في كافة أجزائها وجاءت بمظهر أكثر صلابة وقوة أكبر ونظام دفع رباعي.

 

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
نظف كليتيك بأقوى مشروب قاهر لتنظيف الكلى والجسم من السموم وتراكمات السنين بسرعه خيالية

 

شاب سعودي دفن زوجته حيه وعندما سأل عن سبب ارتكاب الجريمة صدم الجميع بإجابته

 

تجربة سعودي: شاهد كيف تغيرت حياة مواطن بعد تعاطي القات ..والمفاجأة مافعله بعد التعافي

 

تفاصيل شروط زواج المقيم اليمني من امرأة سعودية بعد التعديلات الجديدة وأسباب الرفض؟

 

ستنهي معاناتك..خبير سعودي يكشف عن مادة رخيصة الثمن تطرد الصراصير والحشرات من المنزل في 3 دقائق

 

عروس حسناء تهرب من المطار فور وصولها للسعودية بثوب الزفاف..ماحدث معها اصاب الجميع بالجنون؟!

 

إليك علامات بسيطة تنذرك بارتفاع مستوى السكر في الدم.. لا تتجاهلها أبداً!

 

مختص سعودي يكشف عن وصفة طبيعية تعالج سرطان المعدة والقولون والبنكرياس وتجعله يختفي تماما

 

سيدة سعودية أخذت دواء سكر لمدة 20 عاما.. وبعدما ذهبت للفحص كانت المفاجأة التي تهز البدن!

 

ما الذي تفعله المضيفات عندما ينام المسافرون..مضيفة طيران سعودية تكشف المفاجأة 

 

بالفيديو : ردة فعل قاتلة من سيدة جميلة استفزها زوجها بهدوءه..شاهد 

 

 

تمتاز هذه السيارة الجديدة بتوفر تعديلات جعلتها بمساحة أكبر للركاب والبضائع، ومحرك أكثر قوة، وعدد من الميزات، بما في ذلك أول إضافة على الإطلاق للدفع الرباعي إلى تشكيلة كيكس.

 

إذا أردت معرفة المزيد عن السيارة الجديدة وأبرز مواصفاتها، يمكنك متابعة القراءة لمعرفة أبرز المواصفات والتصميم والمحرك وغيرها من التفاصيل.

 

نيسان كيكس 2025: محرك أكثر قوة وخيارات الدفع الرباعي

بدءاً من المكونات الميكانيكية، تتوفر سيارة نيسان كيكس 2025 فقط بمحرك بنزين جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي وينتج قوة 139 حصاناً (104 كيلووات / 141 حصاناً) و140 رطل قدم (190 نيوتن متر) من عزم الدوران.

 

ويمثل هذا زيادة كبيرة قدرها 17 حصاناً (13 كيلووات / 17 حصاناً) و26 رطل قدم (36 نيوتن متر) مقارنة بوحدة 1.6 لتر في الجيل السابق.

 

يتم إقران مجموعة نقل الحركة غير المكهربة بأحدث نسخة من نيسان لعلبة التروس الأوتوماتيكية Xtronic (CVT)، والتي يمكنها إرسال الطاقة إما إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع.

 

بعد أن تعرضت للسخرية منذ فترة طويلة بسبب محركها الضعيف رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، عملت نيسان على ترقية طراز كيكس 2025 بزيادة 20 حصاناً و 26 رطلاً قدم.

 

يقوم ناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT (ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار) بتوجيه عزم الدوران إلى الأمام، أو، لأول مرة في كيكس، إلى جميع العجلات الأربع عندما تكون مجهزة بنظام الدفع الرباعي الاختياري.

 

تحصل الطرازات المجهزة بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) أيضاً على وضع قيادة "ثلجي" إضافي يضاف إلى الأوضاع القياسية العادية والإيكولوجية والرياضية.

 

هل سيارة نيسان كيكس دفع رباعي؟ يعد نظام الدفع الرباعي الذكي في نيسان كيكس 2025 الاختياري المتوفر في جميع أنحاء المجموعة، ميزة بارزة للجيل الجديد من كيكس.

 

عند دمجه مع وضع القيادة "Snow" وخلوص أرضي يبلغ 8.4 بوصة (213 ملم)، فإنه يعمل على تحسين قدرات الكروس أوفر على الطرق الوعرة الخفيفة.

 

أرخص سيارة دفع رباعي لكزس GX550 2024 تنافس تويوتا لاندكروزر برادو 2024 وبسعر غير متوقع في السعودية أرخص سيارة فارهة في السعودية فورد ايفرست 2024 .. اشتري منافسة تويوتا لاندكروزر برادو و ميتسوبيشي باجيرو بهذا السعر

 

تصميم كيكس 2025: مساحة أوسع ونمط يشبه الصندوق تتميز نيسان كيكس 2025 بمظهر أكثر صلابة وأكثر قوة من سابقتها، فهي مستوحاة من سيارة نيسان باثفايندر ذات المواصفات الصينية.

 

فيما يتعلق بالتصميم الخارجي تتميز الواجهة الأمامية بمصابيح LED أفقية مدمجة بسلاسة في منطقة كبيرة باللون الأسود تحيط بالشواية.

 

في حين أن المظهر الجانبي أقل نحتاً من ذي قبل، إلا أنه يتميز بتصميم رياضي أكثر ارتباطاً بصرياً بالزجاج الخلفي. وفي الخلف، تمتزج المصابيح الخلفية LED ذات الشكل الفريد بسلاسة مع الزخارف السوداء التي تذكرنا بسيارة ألفا روميو ميلانو ذات الحجم المماثل.

 

يبلغ طول السيارة الكروس أوفر الصغيرة 171.9 بوصة (4366 ملم)، وعرضها 70.9 بوصة (1801 ملم)، وارتفاعها 64-64.2 بوصة (1626-1631 ملم).

 

ومن المثير للاهتمام أن قاعدة العجلات تختلف قليلاً: 104.6 بوصة (2657 ملم) لطراز الدفع الأمامي و104.9 بوصة (2664 ملم) لإصدار الدفع الرباعي.

 

نيسان كيكس 2025 مساحة أكبر تمت زيادة مساحة الحمولة، في كيكس 2025 لكن اختيار نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) يؤثر سلباً على مساحة صندوق الأمتعة نظراً لوجود أجهزة محرك إضافية.

 

على وجه التحديد، هناك 29 قدماً مكعباً خلف الصف الثاني في طرازات الدفع الأمامي و24 قدماً مكعباً مع الدفع الرباعي.

 

لكن عند طي المقاعد الخلفية سيتوفر 59 مكعباً للسائق الأمامي و50 مكعباً للدفع الرباعي.

 

مزيد من التكنولوجيا هذه الأبعاد الجديدة لسيارة نيسان كيكس 2025 تجعلها أطول بمقدار 2.8 بوصة (71 ملم)، وعرضها 1.6 بوصة (41 ملم)، وأعلى بما يصل إلى 0.8 بوصة (20 ملم) من الجيل السابق، مما يوفر حضوراً أكثر سيطرة على الطريق ومقصورة أكثر اتساعاً.

 

كما أن لديها مساحة إضافية للأكتاف تبلغ 1.5-1.7 بوصة (38-43 ملم)، و0.9 بوصة (23 ملم) من مساحة الأرجل الخلفية، وصندوق أكثر عملية مع لوحة أمتعة مرنة وحجرة تخزين مخفية أسفلها.

 

الشاشات في كيكس 2025 تتميز لوحة القيادة بتصميم بسيط، مع قمرة قيادة رقمية وعجلة قيادة مسطحة القاع. تحتوي الطرازات المبتدئة على شاشتين مقاس 7 بوصات، في حين تحتوي الطرازات الرئيسية على شاشات أكبر مقاس 12.3 بوصة.

 

قد لا يروق قرار نيسان باستخدام عناصر التحكم الحساسة للمس في النظام المناخي لجميع المشترين الذين اعتادوا على الأزرار التقليدية.

 

اعتماداً على مستوى القطع، يمكنك الحصول على ما يصل إلى أربعة منافذ USB-C، ولوحة شحن لاسلكية، واتصال آبل كار بلاي وأندرويد أوتو اللاسلكي

 

ظهور كيكس 2025 والأسعار ظهرت نيسان كيكس 2025 لأول مرة اليوم في مركز باركليز في بروكلين، قبل أن تصعد إلى المسرح في معرض نيويورك للسيارات الأسبوع المقبل.

 

ومن المقرر أن تبدأ المبيعات في أواخر الصيف في كل من الولايات المتحدة وكندا، مع  الإعلان عن الأسعار عند اقتراب موعد الإطلاق.

 

ونظراً للترقيات، لن يكون مفاجئاً أن تكلف نيسان كيكس 2025 أكثر من سابقتها، والتي كانت تبدأ من سعر 20,790 دولار.

 

نيسان كيكس 2025: السلامة والأمان والضمان توفر نيسان في كيكس 2025 مجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية، كما أن فرامل الطوارئ الآلية، والتحذير من مغادرة المسار، والتنبيه من حركة المرور الخلفية هي معايير قياسية عبر النطاق.

 

تتوفر في السيارة مكابح طوارئ أوتوماتيكية قياسية مع اكتشاف المشاة، وتحذير قياسي لمغادرة المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي المتوفر مع ميزة التركيز على المسار.

 

الضمان والصيانة

تقدم كيكس 2025 حزمة ضمان متوسطة بالكامل، يغطي الضمان المحدود ثلاث سنوات أو 36000 ميل، كما يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة خمس سنوات أو 60 ألف ميل، لكن لا توجد صيانة مجدولة مجانية

 

اقرأ أيضاَ :

 

لن تتخيل ما سيحدث لجسمك عند تناول مشروب الشمر على الريق!..شاهد المفاجأة