مجدداً ..السعودية تطلق أشد تحذير .. أي شخص يتصفح هذه المواقع سيقضي بقية عمره في السجن

قالت النيابة العامة في بيان هام متعلق بالأنظمة المعلوماتية انها تتمتع بحماية تقنية رفيعة، وتتمتع بحصانة بيئية فائقة.  وقد حذرت النيابة في بيانها من المساس المخل لهذا الجانب والذي يعتبر من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف والموجبة للمُساءلة الجزائية المشددة.

حيث يحظر الدخول بطرق غير مشروعة  واكدت النيابة على حسابها الرسمي على تويتر أنه يحظر الدخول بطرق غير مشروعة إلى موقع إلكتروني، أو نظام معلوماتي مباشرة، أو عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي للحصول على بيانات تمس الأمن الداخلي أو الخارجي للدولة، أو اقتصادها الوطني.

| الأكثر تصفحاً :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــد
نظف كليتيك بأقوى مشروب قاهر لتنظيف الكلى والجسم من السموم وتراكمات السنين بسرعه خيالية

 

شاب سعودي دفن زوجته حيه وعندما سأل عن سبب ارتكاب الجريمة صدم الجميع بإجابته

 

تجربة سعودي: شاهد كيف تغيرت حياة مواطن بعد تعاطي القات ..والمفاجأة مافعله بعد التعافي

 

تفاصيل شروط زواج المقيم اليمني من امرأة سعودية بعد التعديلات الجديدة وأسباب الرفض؟

 

ستنهي معاناتك..خبير سعودي يكشف عن مادة رخيصة الثمن تطرد الصراصير والحشرات من المنزل في 3 دقائق

 

عروس حسناء تهرب من المطار فور وصولها للسعودية بثوب الزفاف..ماحدث معها اصاب الجميع بالجنون؟!

 

إليك علامات بسيطة تنذرك بارتفاع مستوى السكر في الدم.. لا تتجاهلها أبداً!

 

مختص سعودي يكشف عن وصفة طبيعية تعالج سرطان المعدة والقولون والبنكرياس وتجعله يختفي تماما

 

سيدة سعودية أخذت دواء سكر لمدة 20 عاما.. وبعدما ذهبت للفحص كانت المفاجأة التي تهز البدن!

 

ما الذي تفعله المضيفات عندما ينام المسافرون..مضيفة طيران سعودية تكشف المفاجأة 

 

بالفيديو : ردة فعل قاتلة من سيدة جميلة استفزها زوجها بهدوءه..شاهد 

 

 

 

 

 عقوبات المخالفة : ١. السجن مدة تصل إلى عشر سنوات. ٢. غرامة تصل إلى خمسة ملايين ريال. (۲۷) م نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. ٣. مصادرة الأجهزة، أو البرامج، أو الوسائل المستخدمة في ارتكاب الجريمة، أو الأموال المحصلة منه.  ٤. إغلاق الموقع الإلكتروني، أو مكان تقديم الخدمة إغلاقاً نهائياً متى كان مصدراً لارتكاب هذه الجريمة، وكانت الجريمة قد ارتكبت بعلم مالكه. (۱۳) م نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. ٥. ويعاقب كل من حرّض غيره، أو ساعده، أو اتفق معه على ارتكاب هذه الجريمة بما يصل إلى الحد الأعلى للعقوبة المقررة لها. (۹) م نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

تعريف الجريمة المعلوماتية  تُعرَّف الجريمة بأنها أي سلوك غير قانوني يتم من خلال استخدام الأجهزة الإلكترونية وينتج عنه حصول المجرم على مزايا مادية ومعنوية. من الجدير بالذكر أنه تم الحصول على المعلومات. نظام جرائم المعلومات هو أي فعل ينطوي على استخدام شبكة المعلومات لخرق أحكام نظام جرائم المعلومات. وتجدر الإشارة إلى أن معظم الجرائم الإلكترونية تُرتكب في نطاق المعالجة الرقمية للبيانات أو النصوص ،لذا فإن أدلة الجريمة الإلكترونية تهيمن عليها الطبيعة الرقمية وليس الطبيعة المادية ،وهناك العديد من أنواع وأشكال الجرائم الإلكترونية المستخدمة .

أنواع الجرائم الإلكترونية

الجرائم الحاسوبية الجرائم المعلوماتية الجرائم الإلكترونية جرائم الإتصالات جرائم الانترنت أركان الجريمة المعلوماتية في النظام السعودي.   الركن المادي الركن المعنوي في الجريمة المعلوماتية تعني إساءة استخدام الأنظمة الإلكترونية بطريقة غير مشروعة أو اقتحام آثار مادية ملموسة تساهم في إتلاف المعلومات وسرقة بطاقات الائتمان او التزوير و التلاعب بالبيانات المتعلقة بأجهزة الكمبيوتر ،يساهم السلوك ،مثل مشاهدة الجريمة ورؤيته يرتكب السرقة أو التزوير.

الركن المعنوي هو أحد أركان الجريمة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ،وهو يشير إلى الحالة النفسية والعاطفية لمرتكبي الجرائم الإلكترونية من المهم التركيز على العلاقات بين مادية الجريمة وشخصية الجاني. الركن الشرعي يقصد بهذا الركن الخصائص غير المشروعة للجريمة ،حيث توجد قاعدة للتجريم والعقوبات المفروضة على الجرائم الإلكترونية المتعلقة بأنظمة المعلومات ،كما يرتبط السلوك الإجرامي بالمعلومات المخزنة أو المدخلة في

اقرأ أيضاَ :

 

لن تتخيل ما سيحدث لجسمك عند تناول مشروب الشمر على الريق!..شاهد المفاجأة